لائحة العادات التي يجب أن تتوقف عنها الان

إذ لاحظت معي دائما لائحة الأشياء التي لايجب القيام بها دائما تكون أسهل من الأشياء التي يجب ان تقوم بها لتطور مهاراتك في ميدان معين إنطلاقا من منطق ما لاتقوم به يحدد بطريقة غير مباشرة مايمكنك القيام به
و الان إليك عادات شائعة عند أغلبية المقاولين و رجال الاعمال  و التي من الواجب التوقف عن ممارستها من أجل إنتاجية أكثر و الحصول على نتائج فعالة



العادات التالية تضيع عنك ثروة محتملة


1 لا تجب عن المكالمات المجهولة

لاتكن ضحية مفاجئات أنت في غنا عنها ، المكالمات المجهولة تسرق منك الوقت في أشيترك رسالة اذ كان هناك شئ ذات أاء انت لاتعرف الهدف من وراءها و لا صاحب هذا الهدف أي المتصل ،  يستحسن تحويل المكالمات المجهولة الى العلبة الصوتية و اجبار المتصل على ترك رسالة اذ كان هناك شئ ذات أهمية 


2 لا ترسل بريد إلكتروني أو اقتراح خدمة ما لا الصباح و في المساء 
 

  هذا الامر في الصباح سيشتت لك أولويات اليوم و المساء يمكن ان يجعلك تفكر في الأمر الطيلة الليل و يمكن ان يصل الى جعلك بدون نوم تلك الليلة ، أرسل بريدك الإلكتروني و  اقتراحاتك بعد إنهاء على الأقل نصف أولويات اليوم


3 لاتقم باجتماعات دون موضوع واضح ستتكلمون فيه و دون تحديد ساعة إنهاء الاجتماع

 

إذ كان هناك عرض و موضوع واضحين وراء الاجتماع ، المدة  لهاذا الاجتماع لايجب ان تتعدى نصف ساعة



4 لا تمضي كل اليوم في الدخول الى بريدك الالكتروني أو في قراءة رسائل الوتساب المتعلقة بالعمل

 

ادخل مرتين او ثلاثة كل يوم للاجابة عن جميع الاسئلة التي تراها مهمة ، لا تمضي طيلة اليوم في الجواب عن الطوارئ المفبركة و الوهمية 


5 لا تتواصل كثيرا مع الزبائن ذات مردودية منخفضة على عملك و الذين لايكفون عن طلب التفاصيل المملة 

لا يوجد طريق معبأ نحو النجاح و لكن الطريق المعبأ نحو الفشل هو محاولة إرضاء الجميع ، ركز على قاعدة باريطو التي تقول 20% من الاسباب هي من تساهم في 80% من النتائج ، لذا ركز على ال20% من الزبائن الذين يشكلون  80% من رقم معاملات


6 لا تشتغل من اجل حل مشاكل ليست أولوية حقيقية

 

اذ كنت لا تفرق بين ماهي الأولويات و الغير الأوليات فكن متأكد أنك سترى ان كل الخطوات طارئة و مهمة ، في حقيقة الامر 90% من هاته الاشياء ليست  طارئة
 

لتعمق أكثر أدعوك بالإنخراط  في قناتنا يوتوب 

http:/https://www.youtube.com/channel/UCXgIYNsUaCs1bceJ51J
WMlQ?view_as=subscriber

عزيز أفكار مدرب دولي منذ 2009


13 رأي حول “لائحة العادات التي يجب أن تتوقف عنها الان”

  1. شكرا بزااف على هاد التوضيحات ليصاراحة مند مدة و أنا أستمع إليك و هناك تطوير في شخصيتي و عقليتي شكرا

    رد
  2. شكرا جزيلا خويا عزيز على هذه المعلومات القيمة متمنياتي لك بالتوفيق والنجاح في مسارك الديني والدنيوي تحياتي

    رد
  3. نشكرك على مجهوداتك القيمة في سبيل تنوير ةلحياة التتي نعشها لأننا وفي بعض الأحيان نحتاج إلى من يساعدنا في رسم سبيل حياتنا من خلال العدول عن أشياء استهلكت وقتنا ودمرتنا في لحظة وعشية وجدنا أن ظرفنا متحكمة فينا ونحن فقط نسير مع التيار كيما كيقول المثل الريح ليجي يدينا على عموم اشكرك وان كان الشكر قاصرا عن ايفاءك حجم عطاءك

    رد
  4. كلام معقول و منطقي و صراحة تمنيت لو طال هذا الموضوع و ذكر فيه مواقف خاطئة حتى الحرفيين أو الأساتذة و بألا يقتصر في الأمثلة على رجال الأعمال فقط.

    رد

اترك رداً على Abdelmajide abadane إلغاء الرد

تمت إضافة العنصر إلى السلة.
0 items - د.م. 0.00