إذ كنت ناجحا في ماتفعله 95% مما سوف يقال عنك سيكون سلبيا

Casse toi riche con une specialiste decrypte la une de Liberation
في الصورة الملياردير بيرنارد أغنولد ٱغنى رجل في فرنسا وظهوره في غلاف مجلة ليبيراسيون بعنوان : إرحل أيها الغني الحقير، تزامنا مع الحملة الشرسة التي أطلقها الحزب الإشتراكي على أغنياء البلد بخصوص التهرب الضريبي بعد وصول هذا الحزب إلى السلطة سنة 2012

لتجنب الانتقدات : لا تفعل شئ ، لا تقل شئ ولا تكن شئ . ( ألبرت هابرد)

إذ كنت ناجحا في ماتفعله 95% مما سوف يقال عنك سيكون سلبيا ، إبق رأسك مرفوعا لاتكن ضحية للعواطف الزائفة و تأكد فقط من إبقاء سمعة جيدة أمام زبائنك .
فعل أشياء كبيرة و مهمة مخالفة لآراء الأشخاص العاديون ستجلب لك انتقادات كثيرة و الغيورين و من سيحاول إحباطك لمجرد أنه لايستطيع القيام بما تحاول القيام به ، أتذكر عندما كنت أشتغل في مركز الاتصال أواخر 2007 و تكلمت مع مديري انا ذاك بخصوص إنشاء مشروع خاص و أتذكر جوابه المستهزئ “من دابا شهر غادي نلقاك عاوتاني واقف قدام ANAPEC ( الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل ) كتقلب فين تخشا حمد الله على هاد الخديمة و ادخل سوق راسك “
ليست عندي فكرة اليوم إذ كنت تفكر في بدأ شئ ما او اذ كنت تفكر في الاستسلام للظروف الخارجية و لكن شئ واحد سأقوله لك ، أخذ قرارات جريئة و الدخول في اللعبة سيجعلك ناضجا و مسؤولا و أخذ القرارات الجريئة سيزعج الكثير من الأشخاص نعم يجب أن تزعج لكي تتميز هذا هو الواقع .. محاولة ربح محبة الجميع علامة من علامات الفشل .
لا تمشي طيلة حياتك “جنب الحيط ” كما يقول المثل الشعبي المغربي ، هناك العديد من التحديات التي تستحق الدخول فيها .
و أخيرا هل تفضل ان ينتقدونك على أشياء صغيرة او ان ينتقدونك على أشياء كبيرة و التي هي مصدر إلهامك الحقيقي ، كما ترى الانتقاد فيك فيك مايهم فعلا هو ما أنجزته .

للتعمق أكثر في هذا الموضوع أقترح أن تشاهد هذا المباشرالمسجل

رأيان حول “إذ كنت ناجحا في ماتفعله 95% مما سوف يقال عنك سيكون سلبيا”

  1. مرحبا أخي . نعم أنت محق تماما، أتابعك منذ سنة وكل ما قلته منطقي وواقعي ، شكرا على هاته المعلومات،النصائح والأفكار التي تمدنا بها .وفقك الله

    رد

أضف تعليق

تمت إضافة العنصر إلى السلة.
عنصر 0 - د.م. 0.00