إليك 3 سلوكيات تقتل الكاريزما ابتعد عنها

سلوكيات تقتل الكاريزما

الأخلاق غير المضبوطة واللطافة الزائدة هي سلوكيات تقتل الكاريزما!

حين يأتي إليك شخص أقل منك مستواََ وينصحك بشأن مستقبلك، مع ذلك تُنصت إليه وتبرر له تصرفاتك فأنت تكسر كاريزمتك، هنا أنت تحتاج لتعلم تقنيات تجعلك ترفع من هذه الكاريزما وليس أن تقلل منها!

ما هو سر النجاح؟

معلمك في الإبتدائي، والديك، جيرانك… كل هؤلاء الأشخاص سيكون تكرر على مسامعك منهم أن النجاح هو شهادتك التعليمية، أن تتخرج، وتحصل على شهادة، ثم تتزوج وتنجب أطفالك… في حين أن النجاح الحقيقي يأتي بسلوكيات الكاريزما التي تصدر منك.

للأسف اعتمدت تربية الأجيال السابقة على ترسيخ معتقدات ثابتة للنجاح، ودورك اليوم أن تغير هذه المعتقدات الخاطئة.

3 سلوكيات تقتل الكاريزما ابتعد عنها

من المهم أن تنتبه لسلوكياتك في الحياة اليومية لتكتشف ما الذي يمنعك من نيل احترام الآخرين، وما الذي يجعلهم يتجرؤون عليك؟ سنتعرف الآن على أبرز سلوكيات تقتل الكاريزما وتستطيع عكسها لكي تُرجع قيمتك.

1ـ اتباع القطيع

كما أشرت أن للمجتمع ولمحيطك طريق محدد للنجاح، لذا فاتباعه من طرفك يجعلك ضمن القطيع! مؤخرا أصبح الكثيرون يسيرون وفق ما يرونه منتشرا بين الناس، ترى الآخرين يرتدون قميصا أبيضا فترتديه أنت أيضا، تشاهدين صديقتك تتكلم بطريقة معينة فتقلدينها أنت أيضا لأن جميع الفتيات يتصرفن هكذا!

من المهم الانتباه إلى أن الشخص ذو الكاريزما العالية يصنع أسلوبه الخاص، ولا يقلد أو يتبع الآخرين، لذلك إن كنت تطمح لتكون شخصا متفردا، فاصنع أسلوبك في كل شيء تقوم به في حياتك اليومية.

سلوكيات تقتل الكاريزما

2ـ غياب الغموض

أن تكون شخصا سهل الولوج إليه هو من أسوأ السلوكيات التي تقتل الكاريزما، لأنك هنا تصبح متاحا للجميع.

أي شخص يريد الخروج تخرج معه، أي شخص يحتاج شيئا تقدمه إليه، أي شخص يسألك عن شيء يخص حياتك تجيبه بالتفصيل، أو تقدم له مبررات على ما تفعله… كل هذه الأمثلة البسيطة تبعدك عن الشخص ذو كاريزما عالية.

إن تقديم المبررات على أفعالك وتصرفاتك يفقدك القيمة كونك تحتاج دوما أن تشرح الأسباب للآخرين، وبدل أن يكون ردك مباشِرا وتوقف الشخص عند حده، أنت تعطيه مزيدا من التبرير.

كونك شخصا يصعب الولوج إليه يساعدك في تسمية الأشياء بمسمياتها، بمعنى أن تكون واضحا بينك وبين نفسك وتعرف أن الطرف المقابل لك مثلا لا يريد سوى التقليل منك أو التدخل في خصوصياتك، لهذا أخبره مباشرة بالأمر لكي يتوقف!

لهذه الفئة تحديدا، اقترح عليك أن تُعد لائحة بالأشخاص الذين يتدخلون في حياتك وتكتب جملة ستجيبهم بها كلما صدر منهم سلوك لا يعجبك.

سلوكيات تقتل الكاريزما

كلما كنت غامضا كلما رغب الناس في التعرف عليك، وفي ذات الوقت، كلما احترموك أكثر لأنك تعطي لنفسك قيمة بعدم قبول أي عرض يُطرح أمامك.

3ـ التصرف على أنك في حاجتهم

من الأخطاء الفادحة التي تقوم بها هي ظنك أنك أنت من يحتاج الآخرين وليس هم من يحتاجك. الشخصية ذات الكاريزما العالية تعمل على وضع كل شخص في موضعه الصحيح.

مثلا أنت تُقرض شخصا ما المال، لكن مع الوقت تعيش حياتك على أنه هو من أقرضك ولا تريد اللقاء به وتتجنبه، وهذا سلوك خاطئ، لأنه هو المستفيد منك، أو في حالة أخرى حين تدخل لمحل تجاري ما أو مطعم، وتتصرف بخجل وتستحي أن تسأل عن الأثمنة أو تتنزه كما تشاء، تذكر أنك صاحب المال الذي سيدفع للمنتج وليس صاحب المحل!

لهذا، تصرف مع الناس وفقا لمن يحتاج للآخر، ونحن في غالب الأوقات من يقدم الدعم والمساعدة للآخرين، وبالتالي سلوكنا يجب أن يتجه صوب هذا.

كانت هذه عبارة عن سلوكيات تقتل الكاريزما وتدمر قيمتك، كلما سارعت للتخلص منها كان أفضل وأحسن لك إن كنت تبحث عن حياة اجتماعية ناجحة!

تابع فيديو الأسبوع على القناة، ولا تنسى الاشتراك في نشرتنا البريدية لمزيد من المعلومات!

2 thoughts on “إليك 3 سلوكيات تقتل الكاريزما ابتعد عنها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *