اكتشف 3 تقنيات سريعة لتصبح شخصا محبوبا ومقبولا في بيئتك

تصبح شخص محبوب

لا أحد سيخفي عليك أن الطريق السريع نحو الكاريزما هو أن تصبح شخص محبوب ومقبول اجتماعيا!

حين أتحدث عن القبول وسط بيئتك فهذا يثير مخاوف الكثيرين، لماذا؟ لأنك لم تكن لتقرأ هذا المقال لو كنت شخصية محبوبة ومرغوبة لدى محيطك! مع ذلك، دعني أخبرك سرا، السبب الذي يجعلك في هذا الوضع البئيس اجتماعيا هو أنك لم تتقبل نفسك ولم تحب نفسك حتى الآن!

إذن، قبل أن نتطرق لكيف تصبح شخص محبوب، عليك أولا بتقبل وحب نفسك!

كيف تتقبل نفسك؟

شاركتك من قبل خطوات التصالح مع الذات وكيف أن هذه المسألة مهمة من أجل تحقيق أي تطور ترغب به. إن كنت تتساءل لماذا من المهم أن تتقبل نفسك لتحظى بكاريزما جذابة؟ دعني أنا أيضا أسألك كيف سيتقبلك الآخرون وأنت لم تتقبل نفسك؟؟ كيف سيحبك الآخرون وأنت لم تحب نفسك؟؟

انتبه جيدا، أن قبول نفسك لا يعني بالضرورة أن تتصرف وفق ما يريده الآخرون، أو ما يقوم به الآخرون. لا، لا! ليس هذا هو التقبل الذي أتحدث عنه، التقبل الصحيح هو أن تتصرف وفق طبيعتك ووفق ما ترغب به أنت.

دعني أسألك، كم من مرة أردت فيها أن ترتدي شيئا معينا أعجبك، ولكن امتنعت عن هذا خوفا من رأي الآخرين؟ أو من نظرتهم لك؟

انطلاقا من هذا السؤال سنمر لخطواتنا السريعة حول كيف تصبح شخص محبوب!

إليك 3 تقنيات سريعة لتصبح شخص محبوب

بعد أن استوعبت أهمية قبول نفسك بما فيك من عيوب أو محاسن، وفهمت فكرة أن هذا التقبل عبارة عن طاقة تصدر منك ويحس بها من حولك، عليك الآن العمل على خطوات خارجية، وهي كالتالي:

1ـ اهتم بمظهرك الخارجي

إلى جانب كون المظهر الخارجي هو أول شيء يراه الطرف الآخر فيك، ويجعله يأخذ انطباع أولي عنك، فالمظهر الخارجي هو أيضا يعبر عن شخصيتك ومدى تفردك.

من المهم أن تمتلك أسلوبك الخاص في اللباس، ولا يعنيك إن كان ما تفضله لا يفضله الآخرون، لأنه في النهاية أنت من سترتدي هذه الملابس.

إبدء من اليوم باختيار أحسن ما لديك من الملابس، قم بارتدائها ثم اخرج لمركز المدينة التي تقطن فيها أو لمكان عمومي كمقهى مثلا، وفقط قِفْ أو اجلس ولاحظ مشاعرك!

تصبح شخص محبوب

أنت تقف في مكان مزدحم، ترتدي أجمل ما لديك، كيف ستشعر؟ لن تكون مرتاحا! لماذا؟ لأنها أول مرة، ستشعر كأن الجميع ينظر إليك، وستشعر كأن شخصا ما سيأتي ويسخر من ملابس ويأمرك بالعودة إلى منزلك!

كل هذه المشاعر طبيعية، لأنه كما ذكرت، أول مرة! لهذا طبق هذا التمرين لستة أيام متتالية إلى أن تتخلص من هذا الضغط الداخلي وتفهم أن لا أحد ينظر إليك، ولا أحد سيهاجمك!

2ـ امتلك حس فكاهي مميز

إن كان هناك سر سيجعك الآخرين يحبون صُحبتك هو الفكاهة الخفيفة، أي أن تكون شخصا ذو حس فكاهي جيد. الناس تحب القصص وتحب الأحداث المضحكة، لهذا تذكر القصص التي عشتها في الماضي، قصتين أو ثلاثة، حدثت لك وكلما تكلمت عنها ضحك الطرف المقابل لك!

هذه القصص المضحكة اعتمدها كلما التقيت بأشخاص جدد! فقط انتبه ألا تتحول هذه الفكاهة لتهريج، بمعنى ليكن ضحِكك موزونا.

إن لم تستطع تذكر أي قصص سابقة لديك، فأقترح عليك أن تحضر العروض الكوميدية لأشخاص محترفين، وبهذا ستتذكر قصصا وقعت لك بناء على كلامهم، كما ستستطيع دمجها لكي تحصل في النهاية على قصص ذات حس فكاهي تتحدث عنها مع الآخرين.

كلما لاحظت ضحك وتبسم الآخرين لكلامك ستزداد ثقتك في نفسك، وبدون أدنى شك ستصبح شخص محبوب!

لاحظ كيف استخدم هذا الحس في قناتي الشخصية!

3ـ طبق تقنية المفاجأة

ماذا أقصد بتقنية المفاجأة؟ في حياتنا اليومية حين تنحدث مع الآخرين، نلاحظ أن المتكلم يكون متحمسا في كلامه، خصوصا إن كان يحكي عن حدث أو قصة خاصة به، هنا وفي لحظة الحماس هذه، أنت تحتاج لإدخال عنصر المفاجأة.

بمعنى أن تعبر عن تفاجئك بكلامك، وبحماسك أيضا تجاه ما يقوله.

كن متحمسا لكلام مخاطبك، وقم بمجاملته في الوقت الصحيح، وهذا لا يعني المبالغة بل أن تكون قادرا على جعل الطرف الآخر يشعر باهتمامك به وبحديثه.

تتطلب الكاريزما الجذابة الكثير من التطبيقات العملية، ولكي تصبح شخص محبوب ومقبول لدى الناس ما عليك سوى أن تبدأ بحب نفسك وتقبلها والتصرف على هذا الأساس، وتلقائيا ستصل للكاريزما التي ترغب بها!

One thought on “اكتشف 3 تقنيات سريعة لتصبح شخصا محبوبا ومقبولا في بيئتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *