سر الكاريزما القوية الذي لا يخبرك به أحد

تدوين و تحرير : زهرة أمزيل

كثير منكم يتساءل لماذا الأشخاص من حولي لا يتأثرون بي؟ بمعنى تواجدي مثل غيابي! لماذا لا أحس بقيمتي أمام من حولي؟ أسئلة كثيرة مرتبطة بالقيمة الاجتماعية تطرحها على نفسك كلما عشت موقفا سلبيا مع الآخرين. قبل الدخول في تفاصيل الكاريزما القوية والتي هي أساس القيمة الاجتماعية، لا بد من أطرح عليك سؤالين رئيسيين:

  1. ما هي القيمة التي تضعها لنفسك؟
  2. هل أنت من الأشخاص الذين يكبحون طموحاتهم؟

ما هي الكاريزما القوية؟

من المهم جدا توضيح أساس الكاريزما القوية التي سنتحدث عنها اليوم. فالمقصود بكونك صاحب قيمة وكاريزما عالية ليس ارتدائك لملابس معينة أو امتلاكك لسيارة فارهة، أو حتى ذلك الجهد الإضافي الذي تقدمه لتنال الموافقة الاجتماعية أو لتكسب ود الناس. على العكس تماما هذه التصرفات السطحية ما هي إلا دليل على قيمتك المنخفضة.

لاحظ معي المهرجانات السينمائية، الممثلين العالميين، كيف يتصرفون؟ ملابسهم؟ طريقة تعاملهم مع الصحافة؟ تحس أنهم أشخاص طبيعيون لا يتصنعون شيئا، ملابسهم عادية وتعاملهم جيد مع الجميع. من زاوية أخرى، الممثل الجديد والذي لم يسبق له تمثيل أي دور بطولة، من ملابسه البراقة وتسريحة شعره المثالية تحس أنه بذل مجهودا جبارا ليلاقي استحسان الناس!

كيف تمتلك الكاريزما القوية؟

28cad15891790045b64609f39281c436

أغلب الأشخاص من حولك ينافقون في تصرفاتهم وأفعالهم، أنت حين تبالغ في إبراز شيء ليس فيك سواء في الكلام أو التصرفات فهذا دليل على الضعف وليس القوة.

سنشاركك اليوم خطوات بسيطة ومهمة لتبدأ في تفعيلها من اليوم مع محيطك وبهذا تسترجع القيمة الاجتماعية التي فقدتها.

1ـ تعلم ألا تُعجب الناس

لا نقصد بقول ‘تعلم ألا تُعجب الناس’ أن تقوم بمحاربتهم أو الشجار معهم، بل أن تعاكس رغباتهم. كيف هذا؟ بالتعبير عن طموحاتك! نعم، الناس غالبا لا تُحب سواء أن تقول ما الذي تطمح إليه أو أن تستمع إليك وأنت تُعبر عن طموحك.

يخاف معظم الأشخاص التعبير عن طموحاتهم خصوصا في المجتمعات العربية، عكس العالم الغربي المتفتح نوع ما في قبول طموح الآخرين وتشجيعهم أيضا. فدورك اليوم ليس أن تكبح طموحاتك، بل أن تعبر عنها لأنها دليل على شجاعتك وعلى امتلاك الكاريزما القوية التي ستدعمك لتحقيق هذا الطموح.

2ـ اكتسب الذكاء الاجتماعي والعاطفي

لنكن صادقين مع بعض، الانطباع الأول هو ركيزة لاحترام الآخرين لك، ما الذي يعنيه هذا؟ في اللقاء الأول لك مع أي شخص من المهم ومن الضروري أن تعرف كيف تتصرف معه عاطفيا واجتماعيا، لأن فكرته الأولى عنك غالبا لن تتغير!

يساعدك اكتساب الذكاء الاجتماعي والعاطفي على فهم وإدارة العلاقات مع الآخرين بطريقة تظهر الكاريزما القوية بداخلك. عليك استيعاب أن نجاحك الاجتماعي ليس عبارة عن مظهر خارجي فقط وإنما يستلزم منك تطبيقات عملية تتعلم فيها كيف تصبح مبادرا وسط المجموعة وكيف تكتشف احتياج الطرف الآخر وتُقدمه له دون طلب منه. الأشخاص عبارة عن احتياجات وكلما استطعت ملئ هذه الاحتياجات بطريقة مناسبة كلما ارتفعت قيمتك الاجتماعية وظهرت الكاريزما القوية لديك.

شاهد فيديو الكوتش عزيز أفكار لتستمع لمثال حقيقي عن استخدام الذكاء الاجتماعي والعاطفي في نيل انتباه الآخرين.

شارك الموضوع :

رأي واحد حول “سر الكاريزما القوية الذي لا يخبرك به أحد”

أضف تعليق

تمت إضافة العنصر إلى السلة.
عنصر 0 - د.م. 0.00