كيف أجذب اهتمام من يتجاهلني؟ 3 خطوات طبقها الآن

 تحرير : زهرة أمزيل

من الصعب أن تعيش مع شخص يتجاهلك، تحاول أن تثير انتباهه ولكن من دون نتيجة. قد يكون هذا الشخص شريك حياتك أو طرفا من العائلة، وهذا يزيد الأمر صعوبة. إن كنت حاليا تعاني من تجاهل الناس لك، فهذا المقال مخصص لك، بحيث ستكتشف فيه ما هي التصرفات الخاطئة التي تقوم بها وتؤدي إلى تجاهلك!

ما الذي يعنيه تجاهل الناس لك؟

يعني ببساطة شديدة أنك لست شخصا مهما في حياتهم بقدر ما أنت مجرد مهرج يقضون به ساعات قليلة ـ مع كامل الاحترام لمهنة المهرج ـ. لماذا قلت إنك مهرج؟ طبعا، أنت إنسان جيد وقد تكون موظفا أو تمتلك عملك الخاص وتعيش وسط عائلتك، مع ذلك أنت شخص نية كما يقولون، أنت شخص لطيف أكثر من اللازم بحيث من يريدك يجدك، من يحتاجك تكون في خدمته، كل حياتك مكشوفة للغير… في حين أنك حين تحتاج أحدا يتجاهلك، حين ترغب بشيء يتم رفضك، وغالبا لا تدري أي شيء عن حياة الآخرين.

لهذا، اليوم حان الوقت لتنتقل من زاوية الشخص المهرج إلى الشخص المهم صاحب القيمة الاجتماعية.

كيف هذا؟ بتطبيق قاعدتين.

1ـ الرغبة الداخلية في التغيير: أن تتخذ أنت القرار الشخصي بإيقاف من يتجاهلك عن حده وتطبق كل الخطوات القادمة بإرادتك.

2ـ التحكم في المشاعر: أن تتعلم أساسيات التحكم في المشاعر لأنها ستكون النقطة الأهم في استرجاع قيمتك وإيقاف تجاهل الناس لك.

s habiller a quelquun qui vous ignore.jpg

استفد من التخفيض -70% على دورة الذكاء الاجتماعي الآن وانطلق في حياة اجتماعية ناجحة!

كيف توقف تجاهل الناس لك؟

1ـ عش حياتك دون الحاجة للآخرين

عليك أن تفهم مسألة مهمة تخص تجاهل الناس لك، من يتجاهلك هو على دراية أنك في حاجته. تريد الخروج؟ تنتظره ليخرج معك، تحتاج شيئا؟ تذهب إليه مباشرة… لكي تتخلص من هذا التجاهل لا بد أن تتخلص من احتياجك لمن يتجاهلك.

أن تعيش حياتك، يعني أن تقوم بالممارسات الطبيعية في غنى عمن معك. انضم لصالة الرياضة، مارس اليوغا، تعرف على أصدقاء جدد في مكان آخر… 

في اللحظة التي يلاحظ فيها الأشخاص الآخرون أنك تعيش حياتك من دونهم وأنك فعلا تقوم بأشياء وأنشطة مختلفة دون وجودهم، يشعرون بالاستفزاز ويستغربون تصرفاتك الجديدة.

نقطة أشرنا إليها سابقا، وهي أن الطبيعة البشرية للإنسان تفضل الشخص الغامض عن الشخص واضح المعالم. كلما كانت حياتك بعيدة عن الأنظار ولا يعرف الطرف الآخر خطوتك القادمة كلما تساءل عنك وبالتالي توقف عن تجاهلك.

2ـ اجعل قرار التغيير نابع منك

من الجيد أن تبدأ بعيش حياتك وتنخرط في أنشطة رياضية أو ترفيهية تخلصك من تجاهل الناس لك. مع ذلك، هذا لا يكفي، لماذا؟ لأنه في لحظة ما قد يأتي الطرف الذي يتجاهلك ويسألك لماذا لا نذهب معا؟ لماذا لا نمارس هذا النشاط مع بعض؟ هل أحزنتك في شيء؟ بمجرد أن يلعب عليك دور الضحية، تنسى تجاهله لك وترجع مرة أخرى لنفس الدوامة.

هنا يكون الحديث موجها بشكل أكبر لمن يعيش مع الشخص النرجسي ويتساءل بشكل مستمر كيف أتخلص من المنحرف النرجسي؟! المنحرف النرجسي يعرف جيدا كيف يلعب دور الضحية، وأنت إن لم يكن قرارك داخليا وتحملت مسؤولية الاستمرار فيه، سوف تقع في الفخ في كل مرة.

3ـ تحكم في مشاعرك

هذه الخطوة مرتبطة بالنقطة السابقة، حين يرجع الشخص الذي يتجاهلك ويلعب عليك دور الضحية، عدم التحكم في مشاعرك يجعلك تسامحه وتعود إليه. والأخطر أنك تحس بتأنيب الضمير كونك ابتعدت عنه لفترة.

التحكم في المشاعر لا يأتي في لحظة واحدة، بل يستلزم تطبيقات عملية وأن تعرف كيف تستخدم الذكاء العاطفي، بحيث أنت تصبح الشخص المتجاهِل.

نحن لا ننصحك بأن تتصرف بقبح مع الناس، وإنما الغاية من هذه الخطوات أن تتعلم كيف تتصرف مع تجاهل الناس لك وأن تسترجع قيمتك الاجتماعية دون الخوض في صراعات ونزاعات مجانية.

كيف تتعامل حين يعود إليك الشخص الذي يتجاهلك؟

من الطبيعي أن من تجاهلك لفترة سيعود إليك مجددا، خصوصا إن كان ضمن دائرتك المقربة. كيف ستتصرف في هذه الحالة؟ قبل أن تتعلم كيف تتصرف عليك أولا معرفة لماذا يعود إليك في كل مرة؟ ببساطة، لأنك تفتح له باب العودة!

لا نقصد الآن أن تغلق الباب على كل شخص، وإنما أن تكون أنت صاحب القرار في علاقاتك. حين يعود إليك الشخص الذي تجاهلك، تحدث معه بشكل مباشر وبكل وضوح: أنت تجاهلتني سابقا، حان الوقت لتستمع إلي وتطبق طريقتي في عيش هذه العلاقة.

كلما طبقت الخطوات السابقة لتجاوز تجاهل الناس لك، كلما كنت في مركز قوة، هذا يمنحك ثقة في النفس حين تواجه الطرف الآخر.

ليس من السهل أن تصل لهذا المستوى ما لم تطبق، والعلاقات الناجحة كما نشير دائما تستلزم الجهد وأن تديرها بطريقة عقلانية ومنطقية.

حان الوقت لتحصل على حياة اجتماعية ناجحة، تعيش فيها علاقات مميزة دون الوقوع في فخ تجاهل الناس لك. كلما اتخذت قرار الاستثمار في علاقاتك كلما انتقلت بها لمستوى آخر!

أضف تعليق

تمت إضافة العنصر إلى السلة.
عنصر 0 - د.م. 0.00